الجمعة، 30 أغسطس 2013

اهمية الزيوت للبشرة ، طرق استخدام الزيت لبشره ناعمه











الزيت:

إذا ذكرنا كلمة زيت منفردة يكون لها وقع سييء في أذهاننا بالنسبة لعلاقتها بالبشرة، حيث يعلم الجميع أن الزيوت علي البشرة من علامات المظهر السيء التي تسعي كل امرأة إلي التخلص منها، كما تبحث عن مستحضر مرطب يخلو من أي طبقة زيتية يمكن أن يترك أثرها علي البشرة.كما يتطرق إلي عقولنا علاقة الزيوت بالمطبخ، والتكاليف المادية التي يسببها، لكن بالاعتماد علي نوعية وطبيعة بشرتك يصبح للزيت فائدة مذهلة، وذلك لأن الترطيب الذي تتميز به الزيوت الطبيعية يمد البشرة بالتغذية العالية لكل أنواع البشرة، سواء كانت جافة أو عادية أو مختلطة.

وعند استخدام تلك الأنواع من الزيوت الطبيعية فإنها تترك علي البشرة مظهرا رائعا من القوام الحريري المرن، وللتمتع بمزايا الزيوت الطبيعية الرائعة نرشح لك سيدتي:



- مستحضر (Vitamin E Oil Jason): ينفرد هذا الزيت المرطب برقته ومكوناته المرطبة لبشرتك.

- مكون طبيعي :Vitamin E Oil يحتوي علي العديد من مضادات الأكسدة، وتعمل تلك المكونات علي حماية البشرة من الإشعاعات الضارة.

- زيت Vitamin E Pure Beauty Oil ،كما يمكن الحصول عليه من الموقع الإلكتروني (drugstore.com).

2- العسل:

من الشائع أن السكر عنصر ضار بالبشرة، يسبب لها الضعف مع مرور الوقت، ولأن العسل نوع من السكريات، فإنه في الغالب لا يوضع ضمن قائمة العناصر التي تستخدم للعناية بالبشرة.

ومع ذلك فإن المادة اللزجة الموجودة به تتحد مع الخصائص المجددة للبشرة، بالإضافة إلي كون العسل من المكونات الطبيعية العالية الترطيب، فإنه يساعد في جذب الرطوبة الموجودة بالجو.

ويتميز العسل بأنه مضاد للتهيج والحساسية، مما يجعله علاج هائل للبشرة الحساسة، كما يحتوي العسل أيضا علي حمض الراتينج الفينولي ومضادات الأكسدة التي تحافظ علي مرونة بشرتك، وجميع العناصر الهامة التي تحتاج إليها البشرة مثل: الكالسيوم، الزنك، البوتاسيوم وغيرهم من العناصر المغذية.



يرشح أخصائيو التجميل والعناية بالبشرة مستحضر: The Body Shop Honey ومستحضر: Oat Mask، وهما من العلاجات العظيمة للبشرة من خلال فوائد العسل التي لا حصر لها، كما يقوما بتنظيف وتلميع سطح البشرة.

وبالإضافة إلي كل المميزات السابقة، تتميز هذه المستحضرات برائحة مذهلة ناتجة عن اتحاد كلا من العسل والشوفان لعمل ماسك منظف للوجه، وهذا الماسك متوفر في محلات العناية بالجسم.

3- القنب:

يعرف القنب بأنه من أنواع النباتات المخدرة التي تحرم العديد من الدول زراعتها، ومن هذا المنطلق يؤمن الجميع أنه عنصر ضار، فهل يعتبر هذا النبات ضار حقا بالبشرة؟

الجديد هنا هو احتواء هذا النبات علي زيت يتميز بتركيز غير مسبوق من الأحماض الدهنية، التي تمنح البشرة ترطيبا فوريا ومغذيا، كما ينصح أطباء الجلد والبشرة بهذا النبات لعلاج حالات الإكزيما.

يعمل زيت القنب علي إعادة بناء وتجديد خلايا الترطيب بالبشرة مما يعني تمتع البشرة بنسبة عالية من الترطيب الطبيعي الدائم، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من جفاف وتشقق البشرة، يعتبر كريم الوجه Healing Seeds Hemp The علاج عظيم الفائدة بمكوناته الطبيعية الخالصة.

4- البيتزا:

البيتزا من الأطعمة الدهنية التي يحذر الجميع منها نتيجة لارتباطها بإصابة البشرة بالطفح الجلدي، في حين أن خبراء التجميل والبشرة لا ينصحون بالتلامس المباشر بين البيتزا والبشرة، إلا أنها من الأطعمة التي تحتوي علي نسبة مرتفعة من الكالسيوم ذي الأهمية الضرورية لها.

تعمل البيتزا علي تحفيز وتقوية عملية تجدد خلايا البشرة حتي تحتفظ بالحيوية والنضارة الدائمة، كما يعمل الكالسيوم علي تكوين طبقة حامية للبشرة وخاصة في فترات الطقس البارد.

ويجب أن تعلمي سيدتي: أن البيتزا يمكن صناعتها من مكونات صحية عظيمة الفائدة ومن هذه العناصر، بذور القمح الكاملة التي تستخدم حاليا بشكل أكثر توسعا.

تحتوي البيتزا أيضا علي مكونات هامة لعضلات البطن وخلايا البشرة، وهذا ما يمنحها خاصية استثنائية بين الأطعمة الدهنية، ومن أنواع البيتزا الأكثر فائدة: Amys Cheese وPesto Pizza.

5- الشيكولاتة:

بالرغم مما يعرف عن الشيكولاتة وأنها طعام يؤذي البشرة، إلا أن العكس صحيح، لذا حافظي سيدتي علي تناول كمية معتدلة من الشكولاتة الداكنة، وسوف تشكرك بشرتك علي ذلك.

وبعيدا عن الارتباط بالفيتامينات والأملاح المعدنية، فإن استهلاك الشيكولاتة الداكنة يمكن أن يزيد من كثافة بشرتك، مما يمنحها القدرة علي مقاومة ظهور التجاعيد في المستقبل، وهذا يعود إلي حمض ال linolic الموجود بالشكولاتة، والذي يتميز بقدرته الخاصة علي مقاومة علامات تقدم سن البشرة، من خلال مضادات الأكسدة التي تحمي الكولاجين بها.

سيدتي: ينصحك خبراء التغذية بتناول شيكولاتة Chocoloves Dark Chocolate وRaspberry bar وهو غذاء مضاعف الفائدة ويحتوي علي كمية وافرة من مضادات الأكسدة.

يمكنك أيضا الاستمتاع بمنتج ال Gaia Organics Luxurious Dark Chocolate للحصول علي أعلي نسبة من التغذية.












hildm hg.d,j ggfavm K 'vr hsjo]hl hg.dj gfavi khuli







via منتدى منتديات عالم الزين http://www.al-zin.com/vb/t163337.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق