الخميس، 4 فبراير 2016

عملية تحويل مسار المعدة

ما هو مفهوم تحويل مسار المعدة وكيف يقضى على السمنة المفرطة، وكيف يساعد على الشفاء التام من مرض السكر، وكيف ظهر وما هي مميزات تحويل المعدة الحديث؟ وهل تصلح عملية تحويل المعدة لجميع المرضى؟
بدأت عملية تحويل مسار المعدة القديم منذ أكثر من 60 عام، وكانت جراحة قوية تحقق نتائج جيدة في إنقاص الوزن إلا أنها مانت بها الكثير والكثير من المضاعفات بسبب كثرة الإجراءات بها حيث كانت عملية معقدة جدا، وحيث كان يتم قص جزء من المعدة، ثم قص من الأمعاء الدقيقة، ثم توصيل الجزء المتبقي من المعدة بالجزء المتبقي من الأمعاء الدقيقة، كثرة هذه الإجراءات كانت تسبب مضاعفات كثيرة للمريض مما جعل الأطباء والباحثين يبحثون عن حل للقضاء على هذه المضاعفات وتطوير العملية لتصبح أمنة وتحقق نتائج أفضل ومن هنا جاء التحويل المصغر للمعدة وهو ما يعرف بتحويل المعدة الحديث.
هو امتداد لتحويل المعدة القديم، حيث تطورت العملية القديمة بالكامل مع الاحتفاظ فقط بفكرتها، فأصبحت الأن عملية بسيطة جدا وسهلة الإجراءات وتتم بالمنظار الجراحي، ولا تحدث مضاعفات مثل التحويل القديم.
العملية تتم ببساطة شديدة من عزل جزء من المعدة يعرف بالجزء (الضار من المعدة) ثم توصيل الجزء المتبقي من المعدة بالثلث الأخير من الأمعاء الدقيقة لذلك فعملية التحويل المصغر للمعدة (عملية تصغير وتحويل) في وقت واحد فهي تعمل على تقليل حجم المعدة، وفى نفس الوقت تقلل من إمتصاص الجسم للطعام عن طريق تحويل الطعام إلى الثلث الأخير من الأمعاء مباشرة.

كما ذكرنا العملية تتم على مرحلتين هما:

عزل جزء من المعدة لتصغير حجم المعدة والشعور بالشبع لفترة طويلة من تناول وجبة صغيرة الحجم.

توصيل الجزء المتبقي بالثلث الأخير من الأمعاء الدقيقة لتقليل إمتصاص الجسم للطعام.

This entry passed through the Full-Text RSS service - if this is your content and you're reading it on someone else's site, please read the FAQ at http://ift.tt/jcXqJW.



عملية تحويل مسار المعدة
قديم اليوم, 03:04 PM
 

تاريخ التسجيل: 01-08-15

المشاركات: 7

افتراضيعملية تحويل مسار المعدة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق