الأحد، 29 سبتمبر 2013

ما سبب التهابات المسالك البوليه للاطفال 2014



إن تكرار عملية التبول اللاإرادي للأطفال في المراحل التي يتخطى فيها ارتداء الحفاضات، تتسبب في إصابته بالتهاب في المسالك البولية.

لذا، ينبغي على الآباء استشارة طبيب أطفال متخصص، حيث يُمكن أن يتسبب تزايد أعداد الجراثيم في المسالك البولية لدى الطفل في الإضرار بأنسجة كليته، حسبما أكّدت مونيكا نيهاوس، طبيبة الأطفال والمراهقين من مدينة فايمر الألمانية.

ومن الأعراض التي ترافق هذه الداء، شعور الطفل بحرقة عند التبول، ونـزول البول مصحوباً بالدم، والشعور بالألم في الجزء السفلي من الظهر أو البطن تندرج أيضاً، وعادةً ما يُعاني الأطفال الصغار والرُضع المصابون بالتهاب المسالك البولية من الاضطراب، وارتفاع درجة الحرارة، وربما من التحسس اتجاه اللمس أيضاً.

ولعلاج ذلك، أوضحت نيهاوس أنه عادةً ما يصف طبيب الأطفال المضادات الحيوية لمنع تزايد أعداد البكتيريا لدى الطفل، ومن ناحية أخرى أكدت الطبيبة الألمانية على ضرورة أن يتناول الطفل المُصاب بالتهاب المسالك البولية كميات كافية من السوائل، كي تعمل على تنظيف المجاري البولية لديه، لافتةً إلى أن لبن الأم يفي بهذا الغرض لدى الأطفال الرُضع.

وشدّدت الطبيبة الألمانية على ضرورة أن يقوم الطفل بعملية التبول بشكل منتظم، مع الحرص على تفريغ المثانة كاملةً، لافتةً إلى أنه لا يجوز على الإطلاق أن يتم منع عملية التبول لدى الأطفال.











lh sff hgjihfhj hglshg; hgf,gdi ggh'thg 2014







via منتدى منتديات عالم الزين http://www.al-zin.com/vb/t165818.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق